أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة و المعيشة في كندا - كندا

تكاليف الدراسة و المعيشة في كندا - كندا


تكاليف الدراسة و المعيشة في كندا - كندا 



  



السلام عليكم ورححمة الله وبركاته , اعزائي زوار ومتابعي مدونة الدراسة في الخارج , نقدم لكم اليوم موضوعا عاما يتحدث عن تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا وما يميزها عن غيرها من الدول سآلين الله عز وجل ان ننفعكم وان ننال اعجابكم .
تختلف تكاليف المعيشة في كندا من شخص الى اخر كما هو الحال في باقي الدول ، اما متوسط ما يحتاجه الشخص في العام فيتراوح بين 8000 - 12000 دولار كندي  و يتضمن هذا المبلغ  تكاليف الجامعة والمسكن والطعام و المواصلات .

تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا ، الدراسة في كندا ، كندا فيزا دراسة كندا ، المعيشة في كندا ، تكاليف الدراسة في كندا ، تكاليف المعيشة في كندا ، تكلفة الدراسة في كندا ، جامعات كندا ، العيش في كندا  الهجرة الى كندا

نبذة عن كندا :تعتبر كندا واحدة من اعظم الدول مقداراَ و مساحة على مستوى العالم ، كما تعتبر واحدة من الدول المتقدمة من ناحية تعليمية و ثقافية و اقتصادية ، اما من ناحية مستوى المعيشة فتعتبر مكان يقصده الكثير من المهاجرين لنظرا لماا تتمتع به من مستوى معيشي رائع و امتيازات معيشية اخرى لا تلقاها في كثير من الدول الاخرى ، كما توقع في قارة امريكا الشمالية الى جانب الولايات المتحدة الامريكية .



الدراسة في كندا :

تعتبر كندا صرحا علميا متميزا في جميع المجالات التعليمية ، حيث تحتوي على العديد من الجامعات و الكليات المشهورة على مستوى العالم ، كما تتمع شهادتها الدراسية بسمعة طيبة و قوية في العالم ، كما يوجد فيها العديد من الجامعات التي تحتل مركزا متقدما في التصنيف العالمي للجامعات ، وجرى على ارضها العديد من الاكتشافات الطبية والعلمية و اختراعات و صناعات متقدمة في محتلف المجالات مما يمنحها قوة من ناحية شهادتها الدراسية . اذا تعتبر كندا واحدة من الدول التي ننصحكم بها من ناحية دراسية و معيشية .

اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة و المعيشة في المانيا 



الفيزا الدراسية :
و تسمى بال student visa , توجد هنالك بعض التسهيلات من ناحية الفيزا في معظم البلدان العربية ، الا انه تتواجد هنالك بعض الشروط التي يجب تنفيذها قبل الحصول على الفيزا من السفارة الكندية في بلدك و من ابرر هذه الشروط : ١ـ  خطاب قبول من الجهة  التي سوف يلتحق الطالب بالدراسة بها يحتوي على مسمي البرنامج الدراسي وتاريخ بدأ الدراسه فى كندا والتاريخ المتوقع للإنتهاء من الدراسة وكذلك الموعد النهائي للتسجيل .

٢ ـيجب إرفاق ما يثبت أن للطالب رصيد كافي من الأموال يكفى لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشه للعيش في كندا .
٣ ـ خطاب رسمي من المؤسسة التعليمية التي حصل الطالب علي الشهادة منها سواء الشهادات السابقة أو الحالية .

اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة في اوكرانيا



المعيشة في كندا
:


تختلف تكاليف المعيشة في كندا من شخص الى اخر كما هو الحال في باقي الدول ، اما متوسط ما يحتاجه الشخص في العام فيتراوح بين 8000 - 12000 دولار كندي  و يتضمن هذا المبلغ  تكاليف الجامعة والمسكن والطعام و المواصلات .
اما في ما يخص السكن فيختلف من شكل لآخر حيث يمكن للطالب ان يسكن في مجموعات او مع احد العائلات اللي تاخذ مبلغ قليل نسبيا او في استديوهات شخصية  .

 وفي الختام سلام اخواني الزوار نتمنى ان يكون الموضوع قد افادكم وقضى شيئا من حاجتكم ، ولا تنسوا رايكم يهمنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.